منتديات الاحلام الراحلة

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات الاحلام الراحلة

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

منتديات الاحلام الراحلة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات الاحلام الراحلة

لا يتحمّل مكتوب أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها و/أو نشرها في مدوّنة مكتوب. ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.





    أسباب ارتفاع درجه حراره المحرك

    أسباب ارتفاع درجه حراره المحرك  Empty أسباب ارتفاع درجه حراره المحرك

    مُساهمة من طرف جنرال الأحد يوليو 17, 2011 9:37 am


    أسباب ارتفاع درجه حراره المحرك  Domain-4cca732b7b
    تزداد مشكلات ارتفاع درجات حراره المحرك اثناء فصل الصيف وتتعدد اسباب الارتفاع والمشكلات المتسببه فى ذلك :

    1-
    ارتفاع درجه حراره المحرك عن معدلها الطبيعى عند السير على السرعات
    البطيئه او داخل المدن المزدحمه ويتسبب فى ذلك عدم قدره مراوح التبريد
    للرادييتر على دفع كميه الهواء اللازمه لتبريد الرادييتر , ففى السيارات
    التى تعمل بمراوح كهربيه من الممكن تعطل احد المراوح او تعطل السرعه
    العاليه للمراوح بسبب عيب كهربى اما فى السيارات ذات المراوح المرتبطه
    بالمحرك اى انها تدور على احد السيور فمن الممكن وجود تسرب للهواء المتجه
    للرادييتر نتيجه وجود كسر فى حاوى المروحه وهو جزء يحيط بالمروحه وظيفته
    توجيه الهواء الى الرادييتر او بسبب وجود كسر فى احد اذرع المروحه .




    2-
    ارتفاع الحراره بدرجه كبيره جدا ووصولها الى العلامه الحمراء بصوره فجائيه
    وفى هذه الحاله لابد من التوقف فورا واطفاء المحرك مع عدم فتح غطاء المياه
    قبل 15 دقيقه مع فتحه بحذر وسبب الارتفاع هذا يكون فى :

    * انقطاع سير مضخه المياه .
    * وجود ثقب فى دوره التبريد تسبب فى تسرب المياه خارج دوره التبريد .
    * توقف مراوح التبريد نتيجه عطل كهربائى .


    3-
    ارتفاع درجه الحراره عند السير على السرعات العاليه ويتسبب فى ذلك انسداد
    بعض انابيب المشع (الرادييتر ) فعند السرعات العاليه تكون سرعه المياه داخل
    دوره التبريد عاليه نظرا لارتفاع عدد لفات المحرك وعند مرورها على
    الراديتر يحدث لها اعاقه نظرا للانسداد فلا يستطيع الرادييتر توفير التبريد
    اللازم للمياه فترتفع درجه حراره المحرك .



    ملحوظه
    : يعتقد البعض عند فتح غطاء المحرك والشعور بهبوب حراره من المحرك ان
    المحرك ساخن بدرجه عاليه ولكن الصحيح أن المحرك يقوم بتبريد نفسه عن طريق
    اشعاع الحراره وتبديدها للهواء الخارجى وهذا يراعى عند تصميم المحركات وهى
    طريقه اخرى لتبريد المحرك , ولكن مبين الحراره داخل كابينه القياده هو
    المؤشر الصحيح والوحيد لمعرفه درجه حراره

    المحرك .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 4:39 pm