منتديات الاحلام الراحلة

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات الاحلام الراحلة

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

منتديات الاحلام الراحلة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات الاحلام الراحلة

لا يتحمّل مكتوب أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها و/أو نشرها في مدوّنة مكتوب. ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.





    خصائص محركات V-TEC وكيفيه عملها

    خصائص محركات V-TEC وكيفيه عملها  Empty خصائص محركات V-TEC وكيفيه عملها

    مُساهمة من طرف جنرال الأحد يوليو 17, 2011 9:49 am


    خصائص محركات V-TEC وكيفيه عملها  Vtec
    محركات V-TEC وهى اختصار VALVE TIMING ELECTRONIC CONTROL وتعنى تغيير توقيت الصمامات بتحكم الكترونى فماذا يعنى ذلك :
    على السرعات المنخفضه لعدد لفات المحرك فى حدود من 1000 : 2000 لفه فى
    الدقيقه يعمل المحرك بصوره معتاده اى ان صمام دخول الهواء INTAKE يقوم
    بالفتح عند نزول المكبس الى اسفل لملء تجويف الاسطوانه بالهواء الذى سوف
    يتم الاستعانه به فى عمليه الاحتراق ولكن وجد انه مع زياده عدد لفات المحرك
    الى 4000 لفه فأنه وجد ان زمن فتح صمام ال INTAKE قد قل بمعدل النصف
    تقريبا الذى تسبب فى قله كميه الهواء الداخله الى غرفه الحريق مما يعنى ضعف
    الطاقه المتولده من المحرك على السرعات العاليه مما يزيد من استهلاك
    الوقود فكان لابد من ايجد حل لاطاله زمن دخول الهواء الى الاسطوانه فتولدت
    فكره V TEC وهى مبنيه على اضافه جزء الى عامود التاكيهات CAMSHAFTيقوم
    بأطاله زمن فتح الصمام .
    عند الرغبه فى زياده عدد لفات المحرك
    فأن كونترول المحرك يعطى اشاره الى SOLENOID وهو صمام يسمح بمرور ضغط الزيت
    الى عامود الكامات فيتم ارتباط الجزء المضاف فى عامود الكامات مع محدبات
    فتح الصمامات الاساسيه وهذا الجزء ذو مسافه اطول من المحدبات الاساسيه ومع
    هذا الارتباط تزداد مده فتح صمام الدخول مما يسمح بدخول كميه هواء اكبر
    لتوليد طاقه اكبر تساعد السياره وتعطى تسارعا اقوى بنفس معدل استهلاك
    الوقود .
    وعند تخفيض السرعه يعطى الكونترول اشاره الى SOLENOID
    فيقوم بغلق مسار الزيت فينفصل الحزء المضاف عن الحدابات الاساسيه ويعود الى
    العمل بطريقه طبيعيه تلائم السرعه المنخفضه

    فيديو توضيح

    https://youtu.be/ukJ7Az1FtF8



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 10:10 am